شاب عشريني مصري يحكي تجربة غيرت كثيرا من حياته ويقدم نصيحة للشباب


يحكي شاب في العشرينات من عمره تجربه حقيقيه و قصته مع احد الالعاب الاونلاين التي اضاعت وقتا كبيرا من حياته والذي كان يمكن ان يستغله في الكثير من الاشياء المفيدة وستذهب معكم بقصته وتجربته بشئ من التفصيل وما قاله علي لسانه.
بدأ كلامه بما يسمي بقاعدة ال20 دقيقة ونشر بوست علي الفيس بوك يقول فيه التالي :
هذا المنشور مهم جدا واتمني ان تقرأه لاخره او ترسله لاحد غيرك تكسب منه ثواب باقي حياتك , وهذا المنشور هدية لكل الناس التي لا تدري ماذا تفعل في حياتها ولا تدري ماذا تنتظر وهو يقدم نصيحة للشباب الغافل و نصائح للشباب في الحياة.

ثم تطرق الي القصة قائلا في قصة حقيقية:

لقد كنت مدمنا للعبة تسمي ليج اوف ليجندز Legue of legends وكانت تأخد مني في الماتش الواحد من 20 الي 45 دقيقة او اكثر وفي العادة كنت العب من 5 ال10 ماتشات باليوم الواحد.
حتي وجدت حسباتي لما قضيته من وقتي فيها من حياتي حوالي 1375 ساعة من عمري في العبة.
بعدها قررت ان امسح العبة تماما , واصبح عندي الكثير من وقت الفراغ , شعرت فيه بالاكتئاب وهذا الفراغ كان قد يجعلني مهيئا لفعل اي شئ سئ لذا ققرت ان اعمل بقاعدة العشرون دقيقة وهذه القاعدة مهمة جدا وسأقول لك لماذا في النهاية.

امثلة علي قاعدة العشرون

1- كنت اريد ان اتعلم كتابة الاسكريبت بحرفية ولا ادري من اين ابدأ , هناك دورة لمحمد وخالد دياب وعمرو سلامة علي اليوتيوب اسمها الافلامجية , سلسلة فيديوهات حوالي ساعتين , كنت اعطيهم في اليوم من وقتي 20 دقيقة واقوم بالتدوين في كراسة اني قد قمت اليوم بالتاريخ مشاهدة الافلاجية.
2- عندها ايضا قرأت عن منح كثيرة بالخارج خصوصا بالمانيا بشرط اجادة اللغة الالمانية , عندها قلت ليتني كنت قد تعلم الالمانية من وقت دراستي بالثانوية , وقلت لماذا لا , واصبحت اعطي 20 دقيقة في اليوم لتعلم الالماني وهناك عدة طرق وانا افضل احسنها وهي ان تبحث عن برنامج rosetta stone وتقوم بتحميل كورس الالماني , ابحث وستتعلم كيف تحملهم , او تستخدم موقع مثل دولينجو موقع سهل وبسيط ويمكن ان تقضي عليه 20 دقيقة باليوم لتتعلم اللغة التي تريدها.
3- كنت اتمني ان اتعلم الفوتوشوب بدل من احتياجي لشخص يقوم بتصمم شئ لي , بحثت ووجدت كورس يسمي photoshop crash course يقوم بتعليمك الفوتوشوب كله في تسع ساعات , خصصت له 20 دقيقة باليوم.
4- لقدت شاهدت افلام ! تخيل ان مشاهدة الافلام اعتبرها مدخلا من مداخل الثقافة وان اتعرف علي مختلف العقليات , لذلك قررت ان اشاهد فيلما كل يوم " لا يمكن 20 دقيقة لذلك جعلته تاسك يومي".
5- 20 دقيقة قراءة لاي شئ , قراءة لاي كتاب او جتي كتاب سئ , كنت اتمني ان اقرأ كتب كثيرة ولم استطع ولا اعلم لماذا لم اكن اقرأ صراحة, ولكن اليوم اخصص 20 دقيقة باليوم في القراءة مما سيساعدني في التطوير بأي شكل من الاشكال.
6- تعلم آلة موسيقية كل يوم لمدة 20 دقيقة , تخيل انك كنت تريد ان تعزف جيتارا طوال حياتك او ان تتعلم البيانو وتري ان ذلك مستحيلا , كل ما عليك فعله ان تخصص 20 دقيقة لتتعلمها من توتوريال علي اليتوتيوب وستلاحظ الفرق يوما عن يوما حتي تحقق الشئ الذي كنت تعتقده مستحيلا وهذا ما حدث معي بالفعل.
7- قم بممارسة الرياضة في اليوم حتي اذا كانت مجرد جري او مشي لمدة 20 دقيقة.
8- قم بفتح قوس وضع كل ما كنت تتمني ان تتعلمه او تحققة وخصص له 20 دقيقة من وقتك الثمين باليوم.

وقال الشاب في الموضوع موضحا

ماذا اذا كنت مشغول او عندك حاجات , هذا ليس قرآن ولا يجب ان تنفذة بالحرف , ولا انت بالجيش ويجب ان تنفذ الامر , حتي مجرد مقابلتك للناس وكسر عزلتك يساعدك في تنمية اجتماعيتك وتعرفك علي الناس وكما يقولون معرفة الناس كنوز.

لماذا 20 دقيقة بالضبط!

20 دقيقة يستوعب فيها عقلك , وبعدها تشعر بالملل او عدم التركيز او الارهاق والتعب من المعلومات , 20 دقيقة يمكنك ان تستكمل بعدها نوع اخر من الافكار والانجازات , وستجد بالفعل ان الاشاء التي كنت يستحيل ان تحققها , مثل انك تتعلم شئ او تنقص وزنك او تكتسب اي مهارة في العالم تفيدك في علمك او حياتك مع الناس.

بالنهاية يقول

- تمسك بالموضوع حتي لو ستقوم بانجاز شئ واحد فقط في اليوم ب20 دقيقة, قم بافادة غيرك بالموضوع والفكرة لانك يمكن ان تساعد شخص ان يعمل شئ مفيد في حياته وقد يغير حياته الي الافضل وبذلك تأخذ ثواب وتساهم في كراسة الانجازات انك جعلته يستفاد بسببك.
- اذا لم تستفيد بها انت ولا تقتنع بالفكرة , اعرضها علي غيرك لانها قد تكون مفتاح انقاذ لحياته التي لا يدري ماذا يفعل فيا ومن اين يبدأ .. اتمني لي ولكم جميعا كل خير.
هذا الشاب هو الشاب المصري الكوميديان علي اليوتيوب هشام عفيفي , ان اعجبتكم القصة شاركونا بتعليق لمزيد من قصص واقعية من الحياة 
ويمكنك ان تبدأ من هنا فيديو لتعلم تجويد القرآن في 20 دقيقة فقط , لمشاهدة الفيديو كامل علي اليوتيوب من هنا   

0 تعليقات